قصة حزمة العصي – قصص اطفال مكتوبة

أهلا ومرحباً بكم متابعينا الكرام متابعي صفحة قصص اطفال قصة اليوم بعنوان قصة حزمة العصي

قصة قبل النوم جميلة وممتعة للاطفال نتمنى  أن تنال اعجابكم 

ولمتابعة المزيد من قصص اطفال جديدة و قصص اطفال مكتوبة يمكنكم زيارة صفحة قصص اطفال 

قصة حزمة العصي

ذات مرة، كان هناك رجل عجوز يعيش في قرية مع أبنائه الثلاثة. على الرغم من أن أبنائه الثلاثة كانوا يعملون بجد، إلا أنهم كانوا يتشاجرون طوال الوقت. حاول الرجل العجوز توحيدهم لكنه فشل.
مرت الأشهر ومرض الرجل العجوز. طلب من أبنائه البقاء متحدين، لكنهم فشلوا في الاستماع إليه. في تلك اللحظة، قرر الرجل العجوز أن يعلمهم درسًا كي ينسوا خلافاتهم ويتحدوا معًا.
استدعى الرجل العجوز أبنائه، ثم شرع في إخبارهم، “سأعطي كل واحد منكم حزمة من العصي على أن يقوم بفصل كل عود من الحزمة ويكسره إلى قسمين. و من ينتهي أولاً سيكافأ أكثر من غيره”.

اعلان تطبيق قصص اطفال

وهكذا وافق الأبناء. قدم العجوز حزمة من عشرة أعواد لكل منهم، ثم طلب من الأبناء أن يكسروا كل عصا إلى قطعتين. كسر الأبناء العصي في غضون دقائق، ثم شرعوا في الشجار فيما بينهم مرة أخرى.

قال الرجل العجوز: أبنائي الأعزاء ، اللعبة لم تنته بعد. سأعطي الآن حزمة أخرى من العصي لكل منكم. هذه المرة فقط ، سيتعين عليك تقسيمهم معًا كحزمة كاملة، وليس بشكل منفصل.

وافق الأبناء على الفور ثم حاولوا كسر الحزمة. على الرغم من بذل قصارى جهدهم، لم يتمكنوا من كسر العصي. أخبر الأبناء والدهم بفشلهم.

اعلان تطبيق قصص اطفال

قال العجوز: أبنائي الأعزاء انظروا! كان كسر كل عصا على حدة أمرًا سهلاً بالنسبة لكم، ولكن لا يمكنكم كسرها في حزمة كاملة. من خلال البقاء متحدين، لا يمكن لأحد أن يؤذيكم. إذا واصلتم الشجار، فيمكن لأي شخص أن يهزمكم بسرعة”.

أكمل الرجل العجوز ، “لذلك يجب عليكم أن تبقوا متحدين”. عندها، أدرك الأبناء الثلاثة أن هناك قوة في الوحدة، ووعدوا والدهم بأنهم سيبقون جميعًا معًا.

……………………………………………….

انتهت القصة

دمتم بحفظ الله 

للحصول على مجموعة من قصص اطفال جديدة و قصص قبل النوم التي تحُث على الأخلاق الحسنة

يمكنكم تحميل تطبيق قصص الاطفال من متجر جوجل بلاي 

لقراءة المزيد من قصص اطفال قبل النوم يمكنكم التوجه الى صفحة قصص أطفال و حكايات قبل النوم

 لمشاهدة سلسلة كبيرة من قصص الاطفال والحكايات العجيبة