ابراهيم عليه السلام

ولد إبراهيم -عليه السلام- في بابل في العراق، وكانت ولادته في وقتٍ يمرّ فيه الناس بظروفٍ صعبةٍ؛ إذ كان النمرود الذي كان يدّعي الألوهية، ويظلم الناس ويبطش بهم؛ يحكمهم، وبقي إبراهيم -عليه السلام- في بابل فترةً من الزمن نشأ فيها وكبر، وحمل الرسالة فأصبح داعياً في قومه، فواجه القوم والنمرود، وحاول أن يهديهم طريق التوحيد لله -تعالى-، وبالرغم من العديد من الابتلاءات التي مرّت بإبراهيم خلال دعوته؛ إلّا أنّه ما برح يتركها ما استطاع، وحمل همّها محاولاً إيصالها للناس حتى توفاه الله -تعالى-، وكانت وفاته في مدينة الخليل في فلسطين.

قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام

قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام

كانت عبادة الأصنام منتشرة في زمن ولادة ابراهيم عليه السلام وكان أبوه “آزر” بصنع الأصنام ويقدسها، ويطلق عليها أسماء، نشأ إبراهيم شاعرأ بالضيق من ضلال هؤلاء القوم، وأخذ يحاول الوصول بعقله إلى اله هذا الكون وخالقه، فهداه الله إلى الحق وأنار له بصريته وآثاه النبوة.

 وبدأ إبراهيم فى دعوة أبيه بأن يدخل فى دين الله وعبادته وحده، ويترك الشرك وصناعة التماثيل، ولكن أباه غضب ورفض دعوته، وقام بطرده من البيت، وأخذ إبراهيم يدعو قومه إلى دين الله وترك الشرك والضلال ولكنهم رفضوا دعوته، فأقسم أن يحطم تلك الأصنام.

اعلان تطبيق قصص اطفال

وحينها خرج الناس إلى عيدهم، ذهب إبراهيم إلى معبدهم واخذ يحطم أصنامهم ثم ترك كبيرهم وانصرف، وعاد القوم من عيدهم فوجودا اصنامهم قد تحطمت، فغضبوا وتساءلوا من فعل هذا حتى عرفوا أنه إبراهيم، فأرسلوا إليه، فجاء وقال لهم كيف تعبدون أصناما لاتضر ولا تنفع ولا تدافع عن نفسها؟

قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام

قرر القوم أن ينتقموا من إبراهيم لينصروا الآلهة فأوقدوا ناركبيرة عالية وألقوه بها مقيدا، ولكن الله أمر النار بأن تكون بردا وسلامة عليه، وأخرجه منها سالماوقد آمن الكثير من الناس بسبب هذه المعجزة.

كان هناك مالك ظالم اسمه “النمرود” علم بأمر إبراهيم، فأرسل إليه وسأله عن الاله الذى يدعو الناس إليه، فقال له إبراهيم الله ربي الذى يحيي ويميت، فأمر النمرود باحضار رجلين محكوم عليهم بالإعدام فأمر بقتل أحدهم والعفو عن الأخر، ثم قال لإبراهيم أنا أحي وأميت، وقال إبراهيم إن الله يأتى بالشمس من المشرق فأت بها أنت من المغرب، وكان النمرود يدعى بأنه الإله ولكنه سكت ولم ينطق أمام قول إبراهيم وأمر بطرده من البلاد.

……………………………………………….

انتهت القصة

دمتم بحفظ الله

للحصول على مجموعة من قصص اطفال جديدة و قصص قبل النوم التي تحُث على الأخلاق الحسنة

يمكنكم تحميل تطبيق قصص الاطفال من متجر جوجل بلاي

لقراءة المزيد من قصص اطفال قبل النوم يمكنكم التوجه الى صفحة قصص أطفال و حكايات قبل النوم وهناك أيضا قصص دينية للأطفال