قصة سيدنا نوح عليه السلام

قصة_سيدنا_نوح_عليه_السلام

قصة سيدنا نوح .. أرسل الله عز وجل نوحاً عليه السلام إلى قومه ليدعوهم إلى عبادة الله وترك الأصنام
فبدأ نوح يدعوه ، فاستجاب لدعوته عدد من الفقراء ورفض كثير من الأغنياء والسادة لدعوته، وطلبوا منه أن يطرد الفقاء الذين آمنوا به حتى يرضوا عنه .

رفض نوح عليه السلام أن يطرد من آمن به من الضعفاء ، ولم ييأس من دعوة قومه ، بل ظل يدعوهم بالليل والنهار .. ولكنهم اتهموه بالكذب والضلال والجنون فقال لهم : ( قَالَ يَٰقَوْمِ لَيْسَ بِى ضَلَٰلَةٌ وَلَٰكِنِّى رَسُولٌ مِّن رَّبِّ ٱلْعَٰلَمِينَ ) (الأعراف – 61)

استمر نوح عليه السلام يدعو قومه مايقرب من ألف سنة وهم يجادلونه ويؤذونه .. ومرت السنوات دون نتيجة .. فاتجه إلى ربه يدعوه ويشكو له ظلم قومه وطغيانهم ، فقال : ( قَالَ نُوحٌ رَّبِّ إِنَّهُمْ عَصَوْنِى وَٱتَّبَعُواْ مَن لَّمْ يَزِدْهُ مَالُهُۥ وَوَلَدُهُۥٓ إِلَّا خَسَارًا ) (نوح – 21)

اعلان تطبيق قصص اطفال

هدد الكافرون نوحاً عليه السلام بالققتل والرجم ، وأخبره الله أنه لن يؤمن له إلا من قد آمن، فدعا نوح على الكفار بالهلاك قائلا : ( رَبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا (26) إِنَّكَ إِنْ تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا (27) ) ( نوح 26-27 )

أوحى الله عز وجل إلى نوح عليه السلام أن يصنع سفينة، فبدأ نوح ومن آمن معه في صنع السفينة، وكلما مر الكفار عليهم سخروا منهم اذ كيف يصنعوا سفينة وهم في الصحراء فأخبرهم نوح عليه السللام أنهم سيعلمون الحقيقة عندما ينزل بهم العذاب .

أوحى الله إلى نوح عليه السلام أنه سوف يسل على الأرض فيضاناً يغرق الكافرين ، وكانت علامة الفيضان فوران فرن النار بالماء ، فلما ظهرت العلامة حمل نوح عليه السلام في السفينة المؤمنين ، وذكراً وأنثى وكل شيء .. وبدأ الطوفان يعم الأرض كلها

رأى نوح عليه السلام ابنه فطلب منه أن يركب معه ، لكنه رفض، فغرق مع الكافرين ثم توقف المطر وابتلعت الأرض ماءها ورست السفينةعلى جبل الجوديّ ، وهبط نوح عليه السلام ومعه المؤمنون لتبدا الحياة على الأرض من جديد وظل نوح عليه السلام مع المؤمنين حتى تُوفيَ

……………………………………………….

انتهت القصة

دمتم بحفظ الله

للحصول على مجموعة من قصص اطفال جديدة و قصص قبل النوم التي تحُث على الأخلاق الحسنة

يمكنكم تحميل تطبيق قصص الاطفال من متجر جوجل بلاي

لقراءة المزيد من قصص اطفال قبل النوم يمكنكم التوجه الى صفحة قصص أطفال و حكايات قبل النوم وهناك أيضا قصص دينية للأطفال